الوطن العربي

محمد بن سلمان وبوتن يبحثان تطور الأوضاع في سوريا واليمن

غزة / فتح اليوم 15-10-2019 / عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، استعرضا خلالها عددًا من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية.
 
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) “ولي العهد والرئيس الروسي يستعرضان عددًا من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية، وأهمية مكافحة التطرف والإرهاب والعمل على تجفيف منابعه”.
 
وأضافت الوكالة “ولي العهد والرئيس الروسي يعقدان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض أوجه العلاقات السعودية الروسية، ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وبحث المزيد من الفرص الواعدة بين الجانبين، في شتى المجالات”.
 
وتأتي جلسة مباحثات ولي العهد السعودي والرئيس الروسي بعد أخرى جمعت العاهل السعودي الملك سلمان وبوتن، أشاد فيها العاهل السعودي بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية الروسية.
 
وقال العاهل السعودي أن” المملكة تتطلع دائما إلى العمل مع روسيا في كل ما من شأنه تحقيق الأمن الاستقرار ومواجهة التطرف والإرهاب”.
ووصف الملك سلمان الزيارة التي يقوم بها الرئيس الروسي للمملكة بأنها “فرصة كبيرة لتمتين أواصر الصداقة والروابط بين البلدين، وتعميقها والوصول إلى تطابق في الرؤية والموافق السياسية”.
 
من جانبه قال الرئيس الروسي، إن “روسيا تولي اهتماما خاصا بتطوير العلاقات الثنائية مع السعودية الممتدة لأكثر من 90 عاما”.
 
وأكد بوتن أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15 بالمئة العام الماضي.
 
وأضاف: “السعودية تلعب دورا محوريا في مجموعة العشرين”، مؤكدا أن التنسيق الروسي والسعودي مهم لتأمين الاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *