الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 12 موانا من الضفة فجر اليوم، واندلاع مواجهات في العيساوية

غزة / فتح اليوم 5-11-2019 / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماصية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت اثنا عشر مواطنا على الاقل من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان جميعهم أسرى محررين، من مخيم عايدة شمال بيت لحم: وهم: عمر عماد راضي، ومروان فرارجة وصادرته مركبته، ويزن حمزة الكردي، إضافة إلى رامي ناصر عساف، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

واندلعت مواجهات في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات بين صفوف المواطنين.

وفي شمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الإثنين، شابا من مخيم جنين، واعتدت على أهالي الأسرى، أمام سجن مجدو.

وأفاد نادي الأسير في جنين وذوو أسرى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد مصطفى القنيري من أمام السجن واعتدت بالضرب على أهالي الأسرى، بعد مشادات وقعت بين الأهالي وشرطة الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العديد بحالات اختناق.

في بلدة العيسوية، اندلعت مواجهات ليلية عقب اعتقال شرطة الاحتلال 3 فتية، حيث أصيب العشرات من الأهالي، بحالات اختناق، عقب إلقاء قوات الاحتلال بصورة عشوائية قنابل الغاز داخل أحياء وحارات البلدة.

وقالت مصادر مقدسية، أن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا العيسوية وانتشروا في شوارعها، وتمركزوا عند ساحة مسجد الأربعين وفي حارة عبيد وألقوا القنابل الغازية بصورة عشوائية في الشوارع وباتجاه البنايات والمنازل، مما أدى إلى إصابة الأهالي بحالات اختناق، إضافة إلى حالة من الخوف لأطفال البلدة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *